منتديات كووورة سعودية
اهلآ وسهلآ بكـ في منتديات كووورة سعودية


جميع اخبار الكووورة السعودية والعربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasser20



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 27/03/2012

مُساهمةموضوع: تقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلان   الجمعة أبريل 06, 2012 1:32 pm

تقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلانتقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلان



أثار قرار الحكم الهولندى بيورن كويبرز بإحتساب ركلة الجزاء الثانية لصالح برشلونة الإسبانى ضد منافسه ميلان الكثير من الجدل ولاقى هذا القرار ردود أفعال متباينة ما بين مؤيد ومعارض.

والتقى الفريقان فى الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا ، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبى فى سان سيرو قبل أن يحقق البرسا الفوز فى الإياب بنتيجة 3/1 فى الكامب نو.

أحرز أهداف اللقاء ليونيل ميسى الأول والثانى من ركلتى جزاء ، إنييستا الهدف الثالث ، بينما سجل نوتشيرينو هدف الميلان الوحيد.

ونشر موقع جول العالمى تقريرا صباح اليوم يوضح فيه بالصور مدى صحة هذا القرار من جانب الحكم الهولندى.

وخرج لاعبو الميلان عقب اللقاء الذى انتهى لصالح البرسا وتسبب فى الإطاحة بالروسونيرى خارج البطولة للشكوى من التحكيم ، كان على رأسهم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش الذى أعلنها بوضوح أنه تفهم أخيرا سبب شكوى جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد كلما زار ملعب الكامب نو.

أما بيب غوارديولا المدير الفنى للفريق الكتلونى أكد أن الركلة صحيحة ولا يوجد أدنى شك فى ذلك.

ومع تحليل المخالفة التى احتسبت على أليساندرو نيستا مدافع الميلان ضد سيرجيو بوسكيتس لاعب البرسا والتى تسببت فى هذا الجدل فسيتضح فى النهاية صحة هذا القرار من عدمه.

FRAME 1: NESTA FOULING OUT OF PLAY
width=377

فى المقطع الأول من المخالفة يظهر نيستا ممسكا ببوسكيتش داخل منطقة الجزاء قبل أن ينفذ تشافى الركلة الركنية ، ويظهر الأخير فى الصورة وهو على أهبة الإستعداد لتنفيذها.

وحتى هذه اللحظة لا يمكن احتساب أى مخالفة على نيستا لأن الركلة لم تنفذ بعد ، ووفقا لقانون الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) والذى ينص على أن ركلة الجزاء تمنح للمهاجم الذى ارتُكبت ضده المخالفة داخل منطقة الجزاء بغض النظر عن موقفه من الكرة ، شريطة أن تكون فى اللعب.

وهذه الجملة الأخيرة هى القول الفصل فى هذا القرار ، فحتى الآن لا يستحق بوسكيتس احتساب أى مخالفة لصالحه لأن الكرة لم تلعب بعد.

FRAME 2: NESTA & PUYOL FOULING OUT OF PLAY
width=397

فى المقطع الثانى من اللقطة يظهر تشافى وهو على وشك تنفيذ الركلة ونيستا مستمر فى جذب بوسكيتس ، لكن فى ذات اللحظة يمسك كارلوس بويول لاعب الفريق الكتلونى بنيستا.

وحتى هذه اللحظة أيضا لا يمكن للحكم أن يحتسب ركلة جزاء وفقا لقانون اللعبة ، ففى الوضع الحالى كان يجب على كويبرز إطلاق صافرته لإيقاف تنفيذ الركلة والذهاب إلى الثلاثى نيستا ، بوسكيتس وبويول للتحدث معهم والتحذير من إرتكاب أى مخالفة أو منح بطاقة صفراء لمن يراه قد ارتكب مخالفة.

وفى مقابلة عقب اللقاء مباشرة أكد كلارنس سيدورف لاعب الفريق الإيطالى أنه سأل الحكم كويبرز عن سبب احتسابه للركلة ، وكان رده أنه حذر نيستا بالفعل قبلها ، لكن إذا صح ما قاله الحكم فلماذا لم يوقف اللعب قبل تنفيذ الركلة ومنح نيستا بطاقة صفراء؟ ، فلقد استمر جذب مدافع الروسونيرى للاعب البلوغرانا لأكثر من 4 ثوانى قبل الركلة.

FRAME 3: PUYOL & NESTA FOULING IN PLAY
width=347

فى المطقع الثالث يظهر تشافى وقد نفذ الركلة بالفعل ، وهنا يظهر نيستا وهو يمنع بوسكيتس من الهروب منه ، بينما يضع بويول يديه حول نيستا لمنعه أيضا من الجرى.

الكرة الآن فى اللعب ويمكن للحكم احتساب مخالفة إما ركلة جزاء لصالح البرسا أو مخالفة لصالح ميلان.

فى أسوأ الأحوال ,, من وجهة نظر الميلانيستا فإن بويول ونيستا قد ارتكبا مخالفتين ، ومن وجهة نظر الحكم فإن مخالفة ستلغى لحساب الأخرى.

FRAME 4: PENALTY OR NO PENALTY?
width=332

فى المقطع الأخير يظهر بوسكيتس وقد سقط على الأرض ، بينما فقد نيستا توازنه ولكنه مازال يقف على قدميه ويستمر بويول فى جذبه.

وهنا أطلق كويبرز صافرته ليعلن عن احتسابه ركلة جزاء لصالح البلوغرانا ، لينفذها ليونيل ميسى ويحرز الهدف الثانى للبرسا وتتحول النتيجة إلى تقدم الفريق الكتلونى 2/1.

بعد الإنتهاء من تحليل الحالة من خلال تقسيمها إلى 4 مقاطع فإن ركلة الجزاء لا ينبغى أن تحتسب وفقا لنص القانون ، وذلك لـ 3 أسباب رئيسية.

السبب الأول: لا يمكن أن تُمنح ركلة الجز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير.. الحكم خالف القانون فى منحه برشلونة ركلة الجزاء الثانية ضد ميلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كووورة سعودية :: المنتديات الرياضية :: كووورة عربية وعالمية-
انتقل الى: