منتديات كووورة سعودية
اهلآ وسهلآ بكـ في منتديات كووورة سعودية


جميع اخبار الكووورة السعودية والعربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الاخضر سيكون في المستوى الثالث في قرعة كأس أمم آسيا 2015م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasser20



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 27/03/2012

مُساهمةموضوع: الاخضر سيكون في المستوى الثالث في قرعة كأس أمم آسيا 2015م   السبت مارس 31, 2012 4:13 pm


الإخفاقات المتتالية للمنتخب السعودي أخيراً أسهمت في إحتلاله التصنيف الثالث في التصفيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

ستضم السلة الثالثة في مراسم قرعة تصفيات نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015، المخصصة لمنتخبات المستوى الثالث، المنتخب السعودي بجانب اليمن، عمان، تايلاند، وفيتنام، حيث تقام القرعة في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وتقام النسخة الـ 16 من البطولة القارية في أستراليا خلال الفترة من الرابع إلى الـ 26 كانون الثاني (يناير) 2015.

ويشارك في التصفيات 20 منتخبا، سيتم تقسيمها على خمس مجموعات، بحيث تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث للنهائيات.

وضمنت منتخبات اليابان، أستراليا، وكوريا الجنوبية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2011، التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة من البطولة، إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012، في حين سيتأهل أيضاً بطل كأس التحدي 2014.

وكانت أستراليا المرشحة الوحيدة للفوز بحق التنظيم، حيث أعلن في الخامس من كانون الثاني (يناير) 2011 القرار بشكل رسمي.

وبالعودة لتاريخ مشاركات المنتخب السعودي في البطولة القارية الأهم، لم يسبق له الدخول في المستوى الثالث للتصفيات طوال مشاركاته الماضية، التي بدأت منذ البطولة الثامنة في سنغافورة عام 1984، وحاز لقبها المنتخب السعودي ليضمن مشاركاته في البطولة التاسعة في الصين عام 1988 ليحقق لقبها للمرة الثانية ويضمن المشاركة في البطولة العاشرة في اليابان عام 1992، التي خسر لقبها المنتخب السعودي أمام اليابان 1-0.

وجاءت مشاركة المنتخب في البطولة الـ 11 عام 1996 التي نظمتها الإمارات، بصفته وصيفاً للنسخة التي سبقتها، وحقق لقب البطولة ليضمن المشاركة في البطولة البطولة الـ 12 عام 2000 المقامة في لبنان ليخسر لقبها أمام منتخب اليابان للمرة الثانية 1-0، وتعين عليه المشاركة في تصفيات البطولة الـ 13 عام 2004 المقامة في الصين، وجاء على رأس المجموعة التي ضمت إلى جانبه اليمن، بوتان، وإندونيسيا ليتأهل للبطولة ويخرج من دور المجموعات.

كما خاض التصفيات الأولية للبطولة الـ 14 عام 2007 التي نظمتها إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، حيث جاء المنتخب في مرحلة التصفيات في المستوى الثاني وحل في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليابان، اليمن، والهند ليحقق بطاقة التأهل الثانية ويقدم مستويات مميزة في البطولة ويخسر اللقب أمام العراق 1-0 في المباراة النهائية.

أما المشاركة الأخيرة للمنتخب السعودي فقد جاءت في البطولة الـ 15 التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة كونه وصيف بطل النسخة ما قبل السابقة، ولكنه لم يقدم مستويات تذكر في البطولة وخسر لقاءاته الثلاثة من منتخبات سورية، الأردن، واليابان، الأمر الذي أسهم في تحقيق المنتخب هذا المستوى فضلاً عن خروجه من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخضر سيكون في المستوى الثالث في قرعة كأس أمم آسيا 2015م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كووورة سعودية :: المنتديات الرياضية :: كووورة سعودية-
انتقل الى: